موقع لكل ما تحتاجين معرفته سيدتي

هل فعلا الليمون يقوم على إنقاص الوزن؟

3

عصير الليمون لا يسهم بشكل مباشر على فقدان الدهون في البطن.

ولكن ما هو سبب شرب عصير الليمون مع الماء على الريق في الصباح؟

شرب الماء مع عصير الليمون، أو حتى خل التفاح يزيد من مستويات حمض المعدة، مما يؤدي إلى تحسين عملية الهضم وتكسير الطعام الذي نأكله.

إن السائل الهضمي او المادة الصفراء الموجودة داخل المعدة تعمل على تحسين عملية الهضم والامتصاص، فكثير من الناس لديهم انخفاض في حمض المعدة بسبب النظام الغذائي الذي يتبعون بالإضافة إلى عوامل نمط الحياة، وهذا يؤدي إلى عسر الهضم والغازات ويسبب النفخة.لذلك وعن طريق شرب الماء مع عصير الليمون أو خل التفاح مع الماء أو بتناول مكملات HCL، يتم استبدال الحمض في المعدة والسماح بتحسين عملية الهضم .

ربما يساعد تحسين عملية الهضم والامتصاص على فقدان الدهون في البطن، ولكن ليس بشكل مباشر، وفي حالات محددة جدا، ولا يمكن أن نجزم بأن هذا الأمر يعتبر قاعدة تطبق على جميع الأشخاص.

يمكنك شرب الماء مع عصير الليمون مرتين في السنة وذلك لتطهير الجسم من السموم التي تتراكم بسبب تناول الأطعمة السيئة ولكن ليس بهدف فقدان الوزن فذلك يعتبر هراء، فمن يقول لك بأنه أكد الخبراء أو أكد الباحثون بان الليمون يعمل على فقدان الوزن أو إذابة الدهون أطلب منه الموقع الرسمي والنسخة الأصلية لمقال هؤلاء الخبراء والباحثون.