هل يمكن زيادة حجم الثدي؟ الأطباء يجيبون

3

 

على الرغم من أن نمو الثدي يختلف من امرأة لأخرى، فإنه يتوقف عادةً عن النمو ما بين 16 و 20 سنة من العمر. على الرغم من توقف النمو، تتعرض الأثداء لتغيرات خلال الفترة المتبقية من حياة المرأة. متأثرًا في زيادة الوزن والحمل والرضاعة والجاذبية.

هل تؤثر حبوب منع الحمل على حجم الثدي؟

إجابة الدكتور Richard J. Bruneteau  حبوب منع الحمل يكون لها تأثير سلبي كبير على حجم الثدي في الغالبية العظمى من المرضى. لهذا السبب، فإن الطريقة الأكثر موثوقيه لمعالجة نقص تنسج الثدي هي مع جراحة تكبير الثدي.

هل الكريمات تعمل على زيادة حجم الثدي؟

إجابة الدكتور Brian K. Reedy    أن الكريمات لا تزيد من حجم الثدي.

هل استخدام أجهزة تكبير الثدي مجدية؟

إجابة الدكتور Larry S. Nichter, MD, MS, FACS وفري نقودك ليس هناك خيارات أفضل من الجراحة ولا ننصح باستخدام أجهزة الشفط أو أجهزة زيادة الحجم فهي غير مجدية.

وعند البحث في مواقع عديدة لنجد بعض تجارب الفتيات وجد المقال التالي؟

* حقن الصدر في الدهون وهي عملية تجري في الدول المتقدمة إلا أن بعض الدراسات أظهرت الآثار الجانبية لتلك العملية، لذا لا ينصح في إجراء تلك الخطوة لعدم القدرة على ضمان جودة ومتانة تلك الدهون المستخدمة، وبالتالي سيعود الثدي إلى حجمه الطبيعي من جديد.

*  استخدام حبوب منع الحمل قد يؤدي إلى انخفاض مستوى الخصوبة وإيجاد خلل في الهرمونات لذا لا ينصح من استخدامها ، نظرا لأنها لا تساعد كثيرا وليس مثلا يطبق على جميع الفتيات، ربما فئة صغيرة جدا يمكنها أن تستفيد من حبوب منع الحمل في تكبير الثدي.

هنا تجدين سيدتي بعض النصائح التي من الممكن أن تساعد في زيادة حجم الثدي بعيدا عن العمليات الجراحية.

تحقيق التوازن بين الهرمونات الأنثوية لزيادة نمو الثدي، فالثدي يحتاج إلى مجموعة من الهرمونات لينمو ويكبر، فما هي تلك الهرمونات وكيف يمكن الحصول عليها؟

هرمون الاستروجين

هذا هو الهرمون المسؤول عن نمو والحفاظ على خصائص الأنثى. يمكنك الحصول علية عن طريق تناول بعض الأطعمة الغنية في هرمون الاستروجين ومن تلك الأطعمة :

المشمش المجفف، الخوخ، بذور الكتان المطحونة، بذور السمسم والحمص، الفول، البازلاء، فول الصويا وحليب الصويا، الحلبة.

 

هرمون البروجسترون

يتم إنتاج هذا الهرمون كل شهر وذلك تمشيا مع الدورة الشهرية ويمكن أن يكون مسؤولًا عن توسيع الثديين والوركين، ومن مصادر الغذاء التي تحتوي على هرمون البروجسترون.

صفار البيض، الحليب، الجبن، الدجاج، المحار، الجوز والحبوب الكاملة.

 

هرمون البرولاكتين

هذا الهرمون هو المسؤول عن تطوير غدد الثدي، مما يزيد من تراكم الدهون في الثدي. حيث تنتج تلك الدهون خلال فترة البلوغ والحمل ولكن يمكن أن تكون حافزا لتكبير الثدي من خلال الأعشاب أو عن طريق التدليك بالزيوت الخاصة مثل زيت اللافندر وزيت شجرة الشاي.

 

هرمون النمو

هذا الهرمون مهم جدا لتطوير جسد المرأة والذي يضم ايضا الثدي، هرمون النمو تصل ذروتة في مرحلة المراهقة ويتوقف بعد ذلك، ولكن يمكن الحفاظ على نمو هذا الهرمون عن طريق الخطوات التالية:

النوم: الحصول على قسط كاف من النوم يوميا

الرياضة: ممارسة الرياضة بشكل منتظم لتحفيز إنتاج هرمون النمو

الوزن: زيادة الوزن إن كنت من الأحجام الخفيفة يجب إتباع نظام غذائي صحي لزيادة الوزن

التغذية: تناول الأغذية الغنية في الأشكال الطبيعية لهرمون النمو

وإليك بعض الأطعمة الغنية في الأشكال الطبيعية لهرمون النمو

اللبن والسمك النيئ مثل سمك السلمون، التوت وفول الصويا والفول وزيت جوز الهند.

نتمنى أن نكون وفقنا في فما قدمناه من معلومات

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف