أطعمة يجب تناولها لمن يرغب في إنقاص وزنه

3

ستجدون في هذا المقال لائحة بالأطعمة التي تساعد في فقدان الوزن.

تناول بيضة واحدة يوميا فقط وليس أكثر لاحتوائها على 70 سعر حراري فقط بالإضافة إلى البروتينات والفيتامين A و كل من فيتامين D، B، واللوتين.

تناول الافوكادوا والمكسرات لاحتوائها على الدهون الصحية المفيدة للقلب، فهي تعمل على تعزيز الشعور بالشبع وخسارة الوزن بالإضافة في أنها تساعد على خفض معدل الكولسترول السيئ،و لاحتوائها على الألياف والبروتين والمواد المضادة للأكسدة.

تناول لحم البقر مرة واحده أسبوعيا  لأنه مليء بالفيتامينات والزنك والحديد بالإضافة  إلى البروتين.

المعكرونة نعم المعكرونة لأنها تحتوى على نسب ضئيلة جدا من السعرات الحرارية فهي مليئة بالألياف والكربوهيدرات التي تساعد الجسم في إطلاق هرمون السيروتونين الذي يعمل على الاسترخاء وتحسين المزاج، يمكن إضافة الدجاج أو الروبيان وبعض من الخضراوات المختارة  إلى المعكرونة للحصول على وجبة كاملة.

الروبيان يحتوي على نسب قليلة جدا من الدهون والسعرات الحرارية ونسب عالية من البروتين والزنك.

الورقيات الخضراء مثل السبانخ والخس والجرجير … وغيرها فهي منخفضة السعرات الحرارية والكربوهيدرات ولكنها محملة بالألياف والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والكالسيوم.

سمك السلمون او السردين فهي وجبة صحية بشكل لا يصدق، قليلة السعرات الحرارية، نسبه عالية من البروتين والدهون الصحية واليود و اوميغا 3، فهي من الأطعمة الضرورية للحفاظ على صحة الغدة الدرقية والتي من أهم وظائفها الحفاظ على الأيض.

البروكلي، القرنبيط، الملفوف والكرنب لاحتوائها على نسب عالية من الألياف وكميات كريمة من البروتين لذا فهي مناسبة جدا لمن يحتاج لإنقاص وزنه.

اللحوم الحمراء وصدر الدجاج  الغير مصنعة، فهي صديقة ودودة لفقدان الوزن لأنها تمتلك كمية كبيرة من البروتين الذي يساعد على حرق مزيدا من السعرات الحرارية يوميا.

الابتعاد عن الأجبان الصفراء بكافة أشكالها وأنواعها، واستبدالها في الأجبان البيضاء ومنتجات الألبان، لأنها تتضمن  كميات عالية من البروتين وكميات قليلة جدا من السعرات الحرارية والدهون، كما وإنها تحتوي على كميات كبيرة من الكالسيوم مما يساعد في عملية حرق الدهون.

بذور الكتان، وبذور الشيا  والشوفان، يوجد بها معدلات مرتفعه من الألياف، وهي منخفضة الكربوهيدرات، فهي تعمل على الشعور بالشبع وبالتالي تناول كمية اقل من الطعام، بالتالي هي تساعد على فقدان الوزن .

ولا ننسى شرب الكثير من الماء يوميا للمساعدة في تنظيف الجسم ومساعدته على حرق الدهون والتخلص من السعرات الحرارية .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف