تقليل فرص الإصابة في الأنفلونزا في فصل الشتاء

0

 

 

بما أن الشتاء أصبح على الأبواب فلا بد من ذكر بعض النقاط المهمة التي تعمل على رفع المناعة وتقليل فرص الإصابة في الأنفلونزا أو الرشح، وهنا عدة وسائل يمكن إتباعها للاستفادة:

في المرتبة الأولى وهو بما يخص الأطباء والممرضين والمدرسين العاملين الذين يتعرضون كثيرا للجراثيم، يجب اخذ مطعوم الأنفلونزا.

بما يخص طفلك عند الذهاب إلى المدرسة عليك أن تحصي في وضع معقم / مطهر اليدين معه ليستخدمه باستمرار وبخاصة قبل تناول وجبته في الفرصة/ الاستراحة، واحرصي على تقديم النصائح له بأن لا يقترب أو يصافح الأطفال والأصدقاء المصابين في الزكام .

تناول الحمضيات مثل البرتقال_ الليمون_ الجريب فروت لاحتوائها على نسب جيدة من فيتامين سي بالإضافة إلى الفلفل الأخضر الذي يحتوي على أعلى نسبة من فيتامين سي (C) والذي يلعب دورا كبيرا في رفع المناعة.

الحصول على قسط كافي من النوم والراحة، والتغذية الجيدة تعمل على رفع المناعة وتقليل فرص الإصابة في الأمراض.

شرب الشاي الأسود أو الأخضر الساخن بإضافة بضع قطرات من الليمون والعسل وذلك كمضاد للبكتيريا وتجفيف المخاط.

تناول الوجبات الغذائية التي تحتوي على البروتين مثل اللبن والبيض والأسماك حيث أظهرت الأبحاث أنها تعمل على رفع المناعة في الجسم.

تناول فصين من الثوم يوميا لاحتواء على مادة الاليسين والتي تساعد في مكافحة الفيروسات، وتقلل من نسبة الإصابة في البرد.

الابتعاد عن تناول السكر والذي يعمل على خفض مستوى المناعة في الجسم.

شرب الكثير من الماء حيث يقول الأطباء أن البيئة الرطبة غير صالحة لتكاثر الفيروسات وينصح بشرب كوب من الماء بعد شرب القهوة.

تناول الفطر لأنه يعمل في تشجيع خلايا المناعة على النمو.

تناول الفواكه بمقدار ثلاث حصص يوميا مثل التفاح والموز فإن مادة البوليفينول، لها خصائص مضادة للفيروسات.

ممارسة الرياضة لرفع المناعة.

تناول الجزر مع لحم البقر، فالجزر يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين (A)، وفيتامين (E) الذي يلعب دورا رئيسيا في منع ومكافحة الالتهابات. ولكن من دون الزنك والموجود في لحوم البقر فإن جسمك لن يكون قادرا على الاستفادة من الفيتامينات الموجودة في الجزر.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف