أربعة أسرار يابانية للحفاظ على جسم رشيق

1

وفقا لخبراء الغرب هذه هي أهم العناصر لخسارة الدهون في الجسم:

النظام الغذائي الصحي هو أهم عنصر لفقدان الدهون.

شرب كمية كافيه من الماء هي قاعدة عالمية لفقدان الوزن والحفاظ على صحة الجسم.

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

ومع ذلك، فلكل بلد ثقافته ونصائحه حول كيفية المحافظة على صحة الجسم ورشاقته، وهنا أربعة أسرار والتي تعتبر قواعد رئيسية تتبع في اليابان للحصول على جسم صحي ورشيق:

 

  1. القاعدة الأولى والتي يتبعها مصارعي السومو:

مصارعي السومو لا يتناولون وجبة الإفطار حيث يقومون بالتدريب المكثف فور نهوضهم من النوم، إلا أنهم يحصلون على وجبة كبيرة غنية في عند الغداء وبعدها يذهبون إلى النوم، وعادة ما يحصلون على وجبتين كبيرتين يوميا.

وبعبارة أُخرى: إن ممارسة الرياضة، مهما كانت وجبتك غنية كفيلة في الحصول على ما تسعاه لفقدان الوزن، لذلك تأكد من ممارسة الرياضة بانتظام والحصول على قسط كافي من النوم لتحقيق هدفك.

 

  1. الدفء هو الحياة

الغذاء يمد الجسم في الطاقة التي نستهلكها للبقاء على قد الحياة، الفواكه والخضراوات التي تنمو صيفا تمنح الجسم البرودة اللازمة للتكيف مع حرارة الصيف.

بعبارة أخرى: الأطعمة التي تنمو في فصل الشتاء تحتوى على سعرات حرارية أعلى للمحافظة على أجسامنا دافئة لمواجهة برد الشتاء، لذلك احرص على تناول الفواكه والخضراوات لتزويد الجسم بالطاقة ليبقى في نشاط مستمر، وتحسين عملية الهضم.

 

  1. أثناء تناول الوجبة

معظم اليابانيين لا يشربون الماء أو أي نوع آخر من السوائل أثناء تناول الوجبات، معتبرين ذلك يؤثر سلبا على عملية الهضم.

 

  1. حمام ساخن يطيل العمر

الحمام الساخن مفيد للغاية، كما أنه يحسن الدورة الدموية، ويريح الجسم، ويقلل من الإجهاد. كثيرا من الناس في اليابان يحرصون على أخذ حمام ساخن بانتظام لتحسين عملية الهضم، وتطهر الجلد، ويطيل الحياة.

ويعتقد بأن درجة الحرارة المثالية للحمام تتراوح بين 100 إلى 104 درجة فهرنهايت.

وقد يبدوا ما ذكر غير طبيعي أو غريب بعض الشيء وبخاصة إن معظم الأشخاص يعتقدون بأن السعرات الحرارية هي أساس زيادة الوزن، ومع ذلك أخذت منظمة الصحة العالمية بعين الاعتبار تلك القواعد اليابانية للحصول على عمر مديد وصحي، ويبدو أنهم على حق.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف